face like

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 11 أغسطس 2013

عندما يصبح الهوس الإيماني بوجود إله ، دليلاً علي عدم وجوده !






 When did I realize I was God? Well, I was praying and I  suddenly realized I was talking to myself.
           Peter O'Toole-                                                           
متي لاحظت أنّني إله ؟ حسنا، كنت أصلي وأدركت فجأة أنني كنت أتحدث إلى نفسي. 
                                                                           - بيتر اوتول        

حسناً ، يمكنك أن تثبت لنفسك أنّه لا يوجد إله ، كل ماعليك هو أنّ تفرّق هنا بين ما يجب أن يكون وفق معتقدك الدينيّ وبين ماهو موجود حقيقة في الواقع . -ستدرك الفرق لاحقاً -
الإله هو الكائن الخارق الذي خلقنا للعبادة ، أليس كذلك ؟! وهو كائن من ونوعِ ما ، لا أحد في الحقيقة يعرف كيف يبدو ، ربما لا يمتلك وصفاً إلا اننا جميعاً سمعنا بصفاتِ له ، تلك الصفات يمكننا بها اثبات انّه غير موجود. جيّد. أهم وأقوي تلك الصفات هي استجابة الدعاء .

                                           المسيحيّة                                                                           الإسلام
 اِسْأَلُوا، تُعْطَوْا. اُطْلُبُوا، تَجِدُوا. اِقْرَعُوا، يُفْتَحْ لَكُمْ                            وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَان
متي 7:7 ] .                                                                                       [البقرة: 186]  .

 يمكننا أن نثبت أن الإله غير موجود بواسطة الدعاء ! وستكون أوّل نقطة لتدرك الفرق أو التناقض بين ما تعتقده عن الإله وفق منطقك الديني  وبين حقيقة الإله وتأثيره الماديّ في العالم الحقيقي. 
حسناً إجثو على ركبتك ، ونفّذ ما قاله الإله ، فقط ادعو وردّد ورائي ::
ياإلهي ،يا كلي القدرة، يا أرحم الراحمين ، انّني اطلب وأرجو منك شيئاً تافهاً لا يقارن بقدراتك ، أنّني ادعوك كما طلبت ،أنّني في أشّد الحاجة إليك الآن ، ألست القائل "ٱدْعُونِى أَسْتَجِبْ لَكُمْ" -قرآن- ، ألم تقل " كُلَّ مَنْ يَسْأَلُ يَأْخُذُ، وَمَنْ يَطْلُبُ يَجِدُ، وَمَنْ يَقْرَعُ يُفْتَحُ لَهُ. " -انجيل متي- ها أنا اصلّي لك وأدعوك لعلاج كل حالات سرطان الأطفال في هذه الليلة . انّني أصلي وكلّي ايمان بك ، كما ذكرت في جميع كتبك ورسالاتك ، انّني اطلب منك الشفاء لهؤلاء الأطفال واصلي بصدق مع العلم انّها ليست انانيّة أنا لا اريد شيئاً لنفسي ، فقط من أجل عذاب  اطفال لا مبرر له ، ولا ذنب لهم .  آمين
ولأنّك تعرف انّه لا يوجد إله ، فلن تفعل ذلك ، لعلمك المسبق أنّه لن يحدث شيئاً بل ولن يشفِ الهك ولو حالة واحدة ،إذا كان كتابك المقدّس صحيحاً ، وان هذه الآيات التي تدّعي أن الإله يستجيب ، فهناك شيئاً خاطئاً يحدث .ليست موانع الدعاء ، انّه فقط مبررك الذي تريد به اقناع نفسك أنّ هذا المنطق الذي تتعامل به مع الإله غير صحيح ، وانّ الإله لايعمل بهذه الطريقة . جيّد دعني اذهب بك إلي احد الهندوس الذي يتوّسل إلي تمثال الإلهه "شاكتي" ، والتي لم ولن تجيب له أي طلب مهما كان تافهاً . فهل السبب هو موانع  استجابة الدعاء ؟! هو حتماً ليس كذلك ، فسبق واخترع مبرراته الخاصة به .ولكن ؛ دعني أسايرك جدلاً :
إذا كنت ترغب في الإصطدام بالواقع وأنّ الإله لإ يستجيب بسبب وجود موانع بل لأنه لا وجود له ، جمّع مليون مؤمن ممن تري فيهم التقوي والورع ،  اطلب منهم جميعاً أن يصلوا ويدعوا معاً -فقط- كي يشفِ الإله كل حالات سرطان الأطفال ، انتظر ! هناك نحو مليار ونصف مسلم يدعون كل يوم جمعة ! أتريد اخباري أنّ كل هذا العدد لديهم موانع استجابة الدعاء؟!  كلا ؛انّه فقط الهك غير موجود ، تلك الصفة التي تدّعي أن كائن خارق يتحلّي بها وهي "استجابة الدعاء" ليست حقيقيّة انّه أوّل تناقض حصلنا عليه بين ما تعتقده عن الإله وفق ايمانك ، وبين ما يفعله الإله حقيقة .
في الواقع، لدينا أدلة علميّة كافية تبيّن أن الاعتقاد بأ الإله يستجيب الدعاء ليست سوى محض خرافة  وساثبت ذلك في جزء لاحق .

كمؤمن ستعترض وستتمسّك بإيمانك وسيوسس لك الشيطان بالآتي : 

 إذا كنت تصلي وتدعو الإله ببساطة ليحقق أي شئ ، إذن فسيكشف الإله عن نفسه ، وهو يتعارض من الإرادة الحرّة في الإيمان به غيباً . أي أن تؤمن بالإله وتعرف انّه موجود. وانّه لا يعمل بهذه الطريقة ، ولا يستجيب بهذه الصورة ، ولكن ؛ إذا كان ما تعتقده صحيحاَ ، فهذا يعني أن الهك لا يمكن أن يستجيب لأي دعاء ، ويجب أن تسأل نفسك لماذا "طلب منك الدعاء وأدّعي انّه قريب مجيب دعوة الداعي "؟ لماذا قال اطلبوا تجدوا اسألوا تعطوا ؟ وما هو الفرق بين أن تبرر لنفسك عدم استجابة الدعاء وبين أن يكون الإله غير موجود ؟ انمّا انت اشبه بأن يخترع أحدهم صنماً ويظل يدعوه ولا يستجيب ثمّ يبرر لنفسه عدم استجابة الصنم له .
حتماً ستجد أحدهم يبرر لك لماذا تسيئ فهم هذه الآيات ، حتى لو كنت تصلي بصدق، دون أنانية وغير مادي في طلبك وحتّي لو لم تكن هناك موانع استجابة الدعاء، وحتى إذا كانت الإجابة على صلاتك من شأنها أن تساعد الملايين من الناس في الإيمان وطاعة الإله . 

سيقولون أشياء مثل هذه: "الإله لا يتمّ اختباره ، لا يمكن أن تتحداه ، ولكن ،هذا غير صحيح ، فكتابك المقدّس يتحدّث عن استجابة الدعاء بشكل ملفت ، فسليمان طلب منه ان يكون أغني رجل في العالم ، فعلي الفور سخّر الإله   الجن والريح له  ! فلماذا لا يستجيب لهكذا طلب أنانيّ مادي ، بينما يدير ظهره عن شفاء الأطفال ؟  ربما القضاء ما يمنع استجابة الدعاء "ولكن ؛ الإله ليس شيئاً انه كائن حي كما تعتقد. كائن لديه الإرادة. لديه الرّغبة . وقال ان من صفاته انّه يستجيب لدعوة المضطّر ومن المفترض أن يكون الإله كلي القدرة، كلي المعرفة، وانّه صادق في وعده  بأن يستجيب لكل ما تطلبه ، فأي قدر هذا يجعله لا يفي بوعده ؟ أيجبره القدر علي فعل أو عدم فعل شيئاً ؟ 
من أجل أن ترى الواقع ، أنت بحاجة إلى قبول حقيقة أن جميع الآيات أعلاه خاطئة ، وأنّ ما كُتِب في كتابك المقدّس عن صفة استجابة الإله للدعاء هي كتابات بشريّة وأنّ الإله لا يجيب الدعاء- فقط-لانّه غير موجود تماماً كما هو حال جميع الآلهة القديمة .




فعندما يصبح الهوس الإيماني بوجود إله ، دليلاً علي عدم وجوده ، فالإيمان بوجود إله يبدو انّه كان موجوداً في كل العصور ،ونحن نعرف ذلك من خلال قدماء المصريين ، والذين كانوا يعتقدون بشدة في حقيقة آلهتهم ، تلك الرغبة القويّة في تصديق أنّ هناك إله جعلتهم يشيّدون هياكل ضخمة كالأهرامات ، وعلي الرّغم من كل هذا الإيمان واليقين الذي دفعهم لبناء أعظم وأغرب عجائب الدنيا ، إلا انّنا نعلم الآن ان الآلهة المصريّة غير موجودة ، وليس هناك دليل علي انّها كانت موجودة يوم ما فهي محض خرافة ! . 


 عشرات الملايين من الرومان عبدوا كوكب المشتري وبعض الكواكب الأخري، وبنوا المعابد الرائعة لهم والآن نحن نعرف بيقينِ تامِ أن هذه الآلهة كانت وهميّة.خرافيّة ، وبالتالي لا أحد يعبد زيوس الآن  .

 حضارة الأزتك الذين آمنوا بآلهتهم بشكل  مخيف جعلتهم ليس فقط يشيّدوا المعابد الضخمة والأهرامات.
 بل كانوا مؤمنين جداَ ومخلصين في إيمانهم بحيث كانت التضحية بالمئات من البشر لآلهتهم ، ونحن نعلم الآن أن هذه الآلهة كانت وهميّة تماماَ. فهل تعتقد أن ايمانك واخلاصك واعتقادك بأنّ هناك إله دليل كافِ لإثبات وجوده ؟ أنت مخطئ تماماً فمهما بدي ايمانك قويّاً ورغبتك في أن يكون هناك إله ، فلن يضاهي ذلك الأزتيك وتضحيتهم  بآلاف البشرلآلهتهم.  أنت تدعو علي الرّغم من أنّه لا يحدث تأثيراً ، تماماً كما كانت التضحية  ليس لها أي تأثير على مياه الأمطار أو أي شيء آخر،  ونحن جميعا نعرف ذلك. وليس هناك دليل يدل على وجود آلهة الأزتك. كما لا يوجد دليل علي وجود إلهك ، فإذا كانت آلهة  الازتيك موجودة ، وأنّ هناك سبباً يمنعها من الإستجابة رغم تقديم التضحيات لهم ، فإلهك أيضاً حقيقي .

الهك هو مجرد كائن وهمي كما كانت  كل هذه الآلهة التاريخية ، حقيقة أن الملايين من الناس يعبدون الهة لا معنى لها. هي نفس ذات الحقيقة التي تجعل من"الله" و "يسوع" مجرّد  حشو تشكل من الآلهة الوثنيّة القديمة ، أفكار مثل "تقبيل الحجر الأسود " و"ولادة العذراء"، "الطواف عارياً حول مبني مفرغ كالكعبة"،  و "الهرولة فوق جبال الصفا والمروة" " هي بقايا من الأديان الوثنيّة في المسيحيّة الرموز لا يمكن إنكار وجودها حتّي الآن  ، فأقراص الشمس المصريّة أصبحت هالات القديسين الكاثوليك ،و الصور التوضيحيّة لإيزيس و حضانتها حورس تتشابه بأعجوبة مع  مريم العذراء و يسوع الطفل. وتكاد  تكون جميع الطقوس الإسلاميّة والمسيحيّة أخذت مباشرة من قبل الديانات الوثنية .وقد بيّنت ذلك في موضوع سابق بعنوان "كشف المستور عن تقديس الأديان للصخور





"لا شيء في المسيحيّة إلا وهو طقوس وقصص وثنيّة خرافيّة ، فنجد ميثرا  إله ما قبل المسيحيّة - يدعى أنّه ابن الله ونور العالم -  ولد في 25 ديسمبر، مات ودفن في قبر صخرة، ثم بعث بعد ثلاثة أيام ، أي نفس تلك القصة المسيحيّة عن ولادة يسوع وألوهيّته وقيامته بعد ثلاثة ايّام ، بل25 ديسمبر هو أيضا عيد ميلاد أوزوريس، أدونيس، وديونيزوس، والدراسات الحديثة  تثبت أن يسوع المسيح وهمي خيالي ومجرّد قصص من  آلهة أخرى ، وتحديداَ ديونيسوس في الديانات اليونانيّة
 [ مصدر و مصدر ] و بمجرد فهم الحقيقة الأساسية لأصول المسيحيّة، والتشابه بينها وبين  تلك الأساطير اليونانيّة  يصبح كل شئ واضحاً. 
 ايزيس و حورس                                            لوحة من القرن 15 لـ مقعد الحكمة 

ليست المسيحيّة فحسب بل أيضاً اصول الإسلام  ناتجة من الهندوسيّة الوثنيّة ، فنجد الهندوسّة ولاسيما الـ (يوني أو Yoni) تستخدم رمز مهبل الإنثي ليعبّرعن مهبل الالهة ويمثل الخصب والانجاب فيقدسون هذا الرمز ونجده في الكثير من المعابد الهنديّة وكذا قدسوا الاحجار وبنوا المعابد ، وانتقلت هذه الطقوس إلي العرب فكانت عبادتهم مرتبطة بعبادة اللات وهو يعني "الالهة" وهي ثلاثة الهة علي غرار الاله القمري لدي اليونان "كور - ديمتر- هيكات" وكانت تمثل ثالوثاً انثويّاً هي والإلهتين مناة والعزى ، عبدها العرب وبالخصوص ممن سكن مكة وما جاورها من المدن والقرى وكذلك الأنباط وأهل مملكة الحضر. وكانوا يعتقدون أن الثلاثة بنات الله، لهذا نجد القرآن يقول " ألكم الذكر وله الأنثى تلك إذا قسمة ضيزى " سورة النجم 
وكما نجد في الهندوسيّة أو عبادات اليوني أن هذا الرمز يعتبر معبد الرحم المقدس.






سيعود الشيطان ليوسس لك ، ويخبرك أن الهة القدماء وهميّة خرافيّة ، لكن "الله" أو "يسوع " آلهة حقيقيّة تماماً ،  ,ويقول لك انظر إلي كم الأشخاص الذين يعتقدون بوجودهم ، لايمكن أن يكون كل هذا العدد مغيّب ويعبد خرافة !  فناهيك عن أن تلك المحاججة بالأرقام هي مجرّد مغالطة منطقيّة تسمي "Argumentum ad Populum - حجاج جماهيري " ، إلا ان تلك المليارات المتديّنه لاقيمة لها ، فأنظر إلي تلك الأعداد التي اعتقدت في أن الأرض مسطحة ،ولكن كل الأدلة العلميّة تنفي أنّ الارض مسطحة ، وهكذا فإن الأدلة التاريخيّة تثبت أنّ الالهة هي مجرد اشياء خرافيّة ، والتي تسمح لأي عاقل أن يستنتج أن الهة اليوم هي مجرّد امتداد لآلهة أمس وانّه لا فرق بين يقينك التام ويقين الرومان . وأن الإسلام والمسيحيّة واليهوديّة هي تماماَ مثل كل الأساطير الأخرى وأن البشريّة كانت تخترع آلهتها الخاصّة التي تتناسب معها عبركل العصور. 




9 تعليق:

غير معرف يقول...

الله غير موجود والدليل من القرأن . قالوا الغير مؤمنين لأحد الانبياء اتـوا بابائنا ان كنتم صادقين . أي النبي قال لهم بعد الموت تبعثون . كلام الغير مؤمنين منطقي ولكن الله والنبي كان جوابهم . تمتعوا قليلا ان مؤاكم النار .. وهذا يعتبر تهـرٍب من السؤال . وقال القرأن ايضا يدعون من دون الله مالايضر ومالا ينفع ويقصد الاصنام . وعندما ندعوا الله لايستجيب لنا اذن هو مثل الصنم بل الصنم افضل على الاقل مرئي وليس مخفي مثل الله .. القرأن بنفسه يثبت عدم وجود الله

غير معرف يقول...

انت اثبت ان الالحاد ده العن من الاديان الابراهيميه واخطر على العقول من التخاريف انت تخلط بين الاديان الابراهيميه والوثنيه بشكل مضحك

غير معرف يقول...

مجرد كلام عاطفي نابع من نفوس ضعيفة لا طاقة لها على الصبر . كما أن حجة الداعي في الم وتعاسة البشرية في رأيه طبعا دليل قاطع على عدم وجود اله !! المسألة تحتاج إلى تأمل وإعادة نظر . إن الأصل في هذه الحياة هو تتابع الامتحانات على الإنسان إلى أن يحين أجله، الخير والشر من أقدار الله فلماذا العجب؟؟ انت لا تحتاج إلى كتاب مقدس ليخبرك أن هناك اله. لكن الفكرة تبدو أقرب إلى كره حقيقة أن هناك اله تسخطا على حكمه وليس لأنه لا يوجد دليل على وجوده.

غير معرف يقول...

كنت ماشي معاك صح لحد ماشفت صورة الجمرات في منى وانت كاتب تحتها الكعبة في مكة قديما!!! اذا انت باحث وتريد ان تقنعنا ولكنك لا تعرف تميز بين الكعبة والجمرات؟ كيف نقتنع بكلامك وقد بان لنا عدم المامك بالموضوع الذي تتحدث عنه؟

™shaki يقول...

@غير معرف

عزيزي الغير معرّف , كيف حالك ؟

المقصود عزيزي هو التشابه , التشابه في الطقوس , وضحت ذلك في موضوع سابق
http://fucken-generation.blogspot.com/2011/10/blog-post_21.html

sergay يقول...

السؤال بعد انكشاف الستار
هل سنضيع؟
هل نستطيع ان نواصل؟
هل ستبقى هل؟

Houssem يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Houssem يقول...

اذا سئلت مسلما سيقول لك و ان ليس للانسان الا لما سعى اذا سعيت ما دخل الله في ذلك سيقولون لك ممكن ان تدرس و تتعب و لا تنجح لعدم التوفيق اقول اذا تدرس بطريقة خاطئة معتمدة على الحظ لكن اذا درست بطريقة منهجية و بطريقة الخرائط لن تنسى و حينها ستنجح ما دخل الله في ذلك انا اؤمن ان الله موجود و لكنه رغم عظمته هو تافه لأنه بيعمل راسو من راس العباد و دائما يريد ان يستعرض قوته تحت اسم انه لا يحتاج لنا سأقول الحقيقة التي لا يعرفها احد عمليه الخلق ليست كما تظنون النفس و كل الانفس كانت موج دة في الازل كما كان هوا واجدا لكنه اخذ تلك النفوس و سيطر عليها بقوته ثم خلقها و الخلق هو حصر النفس داخل الجسد و من ثم نفخ الروح فيه فيصير كائنا فاما ان تحارب النفس عدوته الاولى و تدخل جنته او تتبع شهاوتها التي تغذيها فتدخل جهنم هناك انفس يقول عليها مطمئنة لانها سلمت له منذ الازل و لن يستحيب الله لك طلب لا يتماشى مع نفسك كل نفس بما كسبت رهينة و تفسيرها لبس كما يظنون بل انها سجينة بخاصيتها صليت لله في يوما الف ركعة مقابل و اطعمت مائة مسكين على يشفى احد من عائلتي و الى حد الان منذ خمسين عام و هو مريض تصدقت بما تصدقت و لم يحصل شيء و دائما المسلمون يعثرون اجابتهم في البداية ادعو سيستحيب لكم اذا قلت لهم لم يستجب سيقولون ادخرها في الاخرة او ابتلاء فاصبر ليس لديهم قوانين واضحة لان هذا الله يريد ان يكتمل نوره غصبا على اىجميع و هو في حاجة الينا نحن الضعفاء قد ترون قوة الله في الكون لكنها ليست كاملة هي فقط عظيمة مقارنة بنا لكنه لم يصل لتمامه و كماله لهذا خلق الكون لانه يرد تلك النفس ان تزول ليتربع على نهاية النور يريد ان يتم نوره فكفوا عن غبائكم نحن في هذه الحياة مثل رقعة الشطرنج جعل فينا من يجب ان يلعب دور البيدق و دور الملك تحت اسم الابتلاء لكن الحقيقة انه يضربنا ببعضنا البعض لماذا عليا ان اقبل ان اموت في فلسطين لابعث شهيدا لكي يتربع رجل اخر على الارض و يسيطر لكي يهلكه بعدها و يدخلني الجنة اه صحيح ان الذي يفعلون ذلك يدخلون الجنة و لكنهم بيدق لتمام النور الالاهي و غليك ان تقبل دور البيدق لذلك اذا اتبعت طريق النفس سيستجيب لك حينها و اتظر حتى لفرعون قال له سأبقيك في ملكك فقط اؤمن لي لم يهمه سوى ان يؤمن و لبس فقط تعذيبه للناس حتى في الاخطاء يقول و لم يصروا على ما فعلوا عندما ذكر الزنا كل ما يريده منك هو الاعتراف باخطائك و ليس يغضب اذا فعلتها و تبت عليها من بعظها تريد ان يستجيب لك اتبع طريق التفس سيرد المسلمسن الان و يوقولون طبعا سيعطيك لانه سيحرمك من الاخرة طب ما ممكن اتوب 😂🤣سيعطيك لانه يريدك ان تميل لانه يؤيد تلك النفس و لهذا انسانا انفسنا انسانا كيف خلقنا انسانا ذلك اليوم الذي قطعنا العهد بعد ان سيطر على انفسنا و الا فكيف اشهدنا خلق انفسنا )حصر التفس داخل الجسد )خلاصتي اتبع نفسك سيعذبك اتبعه ليحصل على النفس سيكافىك لانه لا يستطيع اخذ النفس ضربة واحدة لانه اله و عندها سيكون مجرما

Houssem يقول...

الذي يقول ان الله غير موجود هو مغفل لكنه غير عادل الا في الاخرة اما الدنيا كرقعة شطرنح يضربنا بها في بعضنا بعض الناس تلعب دور الملك الاخر الحصان و الاخر دور البيدق الضعيف الذي يمكن ان يصير ما يريد ذات يوما لكن ان الله يجيب كل شيء غير ممكن هناك بنت اعرفها خلقت عمياء صماء(تسمع بالالة) فقط خلقها تتكلم حتى انها معاقة ستقول لي ابتلاء و سيعوضها فس الجنة طيب الم يكفيه ذلك لماذا لم ينصرها عندما دخل ثلاثة رجال لمنزلها و اغتصبوها هي و امها و حملت منهم اذا كان ابتلاء الا يستر عرض الصالحين و هذه البنت لم تفارق الصلاة يوما و كانت تقول دائما في دعائها اللهم لا اسألك نور بصري و لا فؤاد سمعي لعلها حجتي يوم لا ينفع مال و لا بنون و لكن اسألك ستري و عدم احتياجي لاحد تعبت الفتاة و درست و صارت تعلم العميين طبعا ستقول ان الله انجحها نعم عندما كانت تدرس لعشرين ساعة في اليوم كان الله هو الذي انجحها ستقول لي ما ذخل الله في المجرمين لكن عندما تتعدى قافلة نساء عازفات في يثرب يجعل نبيه ينام لكي لا يسمع الموسيقى اما عندما تغتصب ارملة و بنتها لا يتدخل و لا تقل لي سيعوضها في الاخرة لانه ممكن شخص حعله غنيا و كان يتصدق يدخل الجنة قبلها كفو عن تفاهتكم نحن في رقعة غابة و على الضعيف الموت و الاغتصاب و الحرمان لكي يركب القوي فيهلكه الله ليستعرض قوته حينها هذا هو الحق ازيدك هذه الفتاة تدعى فاطمة و رغم كل ذلك صبرت ازيدك شو صار امها تعرضت لحادث دهس بالسيارة و ماتت و ليس هذا فقط منذ عاميين تم تشخيص مرض السرطان عندها حتى انها قبل مرض السرطان ذهب لمكة مع امراة لتسال الله ان تشفى من المرض هل تعلم ماذا حصل السرطان لمس اخى قطعة عندها و هي الكلام لم تعد قادرة على النطق في ما مضى لم تكن ترى و كانت تسمع فقط بالالة التي في اذنيها الان لم تعد تتكلم و لم ترى و حتى السمع فقد كليا عن اي اله انت تتحدث فتاة بدون نظر و سمع و كلام و تركب كرسبا متحرك و يديها مشلولتان في اليمين ةليسار بس اللي كويسة و معاها سرطان و شعرها سقط و ليس ذلك فقط نعم ابتلاها بان تغتصب ايضا هي و امها و ان يدهس رجلا امها ايضا بالعربية نعم انه العدل

إرسال تعليق

تذكّر : : كلُّ إناءٍ بالذي فيهِ ينضَحُ