لاشك ان الجميع يعرف تلك التقنيه الجديده التي تعرف باسم " الزغاليل والدجالين في تفسير إعجاز القران الكريم " فهذه التقنيه مستحدثة
نشأت لتوضح لنا إعجاز القران وتفسيره تفسير علمي ، ناهيك عن الاخطاء والمغالطات التي يرتكبونها في ربط القران بنظريات يمكن ان يثبت خطئها، فالقرآن كلام بياني لا دخل له بالعلم والنظريات العلميه وهذا واضح من القران نفسه ؟
فاالله تحدي قريش وكفارها ان يأتوا بمثله ، وكما يقول المسلمون ان المعجزة تأتي لتتحدي قدرات البشر وخاصة الشيئ الذي يبرعون فيه .
فمثلاً تحدي الله فرعون وسحرته بثعبانه الكبير ، وكلنا يعلم براعة العرب انذاك في الشعر والفصاحه فمن المستحيل ان يتحداهم الله في الفيزياء او الاحياء ،
خلاصة القول القران كتاب بياني نزل يتحدي قريش وقريش فقط بفصاحتة وبيانه ، وعموماً فإن "الله يرسل رسوله متحدياً القوم فيم برعوا فيه "
ويمكننا هنا ان نستنتج ان الرسول أبرع شخص في قومه لذا نجده الاقوي في شيئ يشتهر به قومه وهذا دليل علي بشريه الاديان وكما يقول فرعون انه لكبيركم الذي علمكم السحر ؟؟ وقريش لمحمد انه شاعر ومجنون ؟
لكن محمد لم يكن كأي رسول ، فكل رسول بعث فقط في قومه وكما نوهت في شيئ هم بارعون فيه
لكن محمد يقول انه بعث للعالمين بمعجزته القران ، فهل من المنطقي ان يتحدي الله العجم في الشعر والفصاحه ؟ وعلي اي اساس يؤمنون بمحمد ؟
ولكن دعنا الان نتأمل في هذا القران فمحمد يقول " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم" والحقيقه ان بني اسرائيل لم يطلبوا من احد اتباع ملتهم بل يرونها حكراً عليهم وان الله فضلهم علي العالمين بارساله موسي ؟ بل انهم يرفضون انضمام احد اليهم ، هذه نقطه !
يمكن القول بالمقصود من الاتباع هنا هو طريقتهم أو تقليدهم كما يقول "ولئن اتبعت اهوائهم " ولكنه اتبعهم حتي في طريقة تصفيفه لشعر رأسه ، وعملاً بالايه التاليه (ولقد أخذ الله ميثاق بني إسرائيل وبعثنا فيهم اثني عشر نقيباً) (المائدة 12). قام بتعيين اثني عشر نقيباً لجيوشه ، كما انه صام عاشوراء حين عرف انهم يصومونه ؟
في موضع آخر من القران يقول محمد { وَجَعَلْنَا مِنْ الْمَاء كُلّ شَيْء حَيّ } ؟؟ هذا يعني ان جميع الكائنات الحيه خلقت من الماء
ولكنه يقول في خلق الجن " والجان خلقناه من قبل من نار السموم" فيستحيل ان تكون الجن خلقت من الماء ؟ لان الماء والنار لا يجتمعان
وبناءاً علي كلام القران فإن الجن والشياطين ليست كائنات حيه ؟ أم ان القران يناقض نفسه ؟ ناهيك عن وجود الجن ام لا !
جاء ايضاً في سورة الحجر " ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين " فهل الله غير متأكد ؟
يختلف المفسرون علي عادتهم ولكنهم لا يأتون بشيئ مقنع كالعاده
وانا اقول تأكيداً لفهم الايه ان الله غير متأكد من حال هؤلاء لذا قال "ربـــــــــــما " ولو كان الله متأكد لحذفها كما قال في الايه التاليه
{يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا} فهنا لم يقل القران ربما ؟
هذا والله لشيئ عجيب غريب
يقول محمد في سورة الشمس " والشمس وضحاها ( 1 ) والقمر إذا تلاها ( 2 ) والنهار إذا جلاها ( 3 ) والليل إذا يغشاها ( 4 ) "
وهنا عدة نقاط منها ان القران يقول ان القمر يتلو الشمس ؟؟ فهل القمر يتلو الشمس فعلاً أم انه يدور فقط حول الارض ؟
، وليس هذا الخطأ فحسب بل اكمل والنهار إذا جلاها ؟ والحقيقه ان القائل بهذا غير مدرك لم يقول نهائياً لان الشمس هي سبب وجود النهار أو الضياء بمعني أصح ، فكيف يقول القران ان النهار من يظهر ويكشف الشمس علي حين العكس تماماً ؟ كما يضيف والليل إذا يغشاها اي ان الليل يخفي الشمس بظلامه ؟ والحقيقه ان دوران الارض هو المسئول الوحيد عن تتابع ظهور الليل والنهار ولا شيئ آخر ، ولكي اكون محادياً إن كانت هذه نظره بيانيه من الله اي انه مجرد سجع وليس كلام علمي أو وصف لحركة دوران الشمس او القمر فما الفرق بين القران وبين معلقة امرؤ القيس ؟أو بمعني ادق هل هذا الشعر هو الذي يجعلنا نتبع محمد ؟
-حين نتأمل في خطاب القران لمحمد نفسه نجد ان القران لا يخاطبه مباشرةً وإنما يخاطبه بضمير الغائب أو يخاطبه بصيغة الماضي فنجده يقول" ما كان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليماً " فما الداعي لهذا الامر ؟ لماذا يخاطب القران محمد والمسلمين بصيغه الماضي في حين انه نزل في وقت كان محمد حاضراً وليس غائباً ؟ أليس هذا داعي للشك في اضافتها بعد موت محمد ؟ سيقول المسلمون انها نزلت في زيد ؟ نعم فماذا عن هذه "والذين امنوا وعملوا الصالحات وامنوا بما نزل على محمد وهو الحق من ربهم كفر عنهم سيئاتهم واصلح بالهم" فما هو الداعي الي مثل هذا الخطاب في الماضي ؟ وهنا ماذا تفيد" نزل" ؟ الله ورسوله أعلم !!!!
في سورة المائدة : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لَيَبْلُوَنَّكُمُ اللّهُ بِشَيْءٍ مِّنَ الصَّيْدِ تَنَالُهُ أَيْدِيكُمْ وَرِمَاحُكُمْ لِيَعْلَمَ اللّهُ مَن يَخَافُهُ بِالْغَيْبِ "
ليقرأ الجميع هذه الايه ليخرج لي بمعني غير ان الله يبتلي عبادة ليعلم المؤمن من غير المؤمن ؟ الامر واضح جداً
ومن الغريب جداً ان يظهر لنا دجالو الاعجاز ويخرجون لنا السنتهم متحديين بشعوذتهم إعجاز القران
وفي الحقيقه كما قلت في اول الموضوع انه لا يمكن ان يكون هناك إعجاز ولكن لنسايرهم جدلاً
كما تقول الايه
" يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث " لا يعرف الطب ولا العلم ولا حتي الاحياء عن اي ظلمات يتحدث القران ؟ واين هذه الظلمات الثلاث؟
ولكن مسألة تكون الجنين سواء كان ذكراً ام انثي التي تقتصر علي الله فقط ؟ كما قال " الله يعلم ما تحمل كل أنثى وما تغيض الأرحام وما تزداد وكل شيء عنده بمقدار" بل انه المتحكم الوحيد في نوع الجنين سواء كان ذكراً ام انثي كما يقول" لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ" ناهيك عن انه مجرد إدعاء فقط بلا دليل
الان يمكننا القول انه ليس الوحيد ؟ الان يمكنك اختيار طفلك قبل ولادته ، نعم يمكنك تحديد جنس الطفل واختيار طفلك من بين ذكر أم انثي
وبسعر بسيط إذ لا تتجاوز سعرها ألفي دولار ولا تستغرق أكثر من عدة ساعات (1)
أيضا يقول القران "وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَافِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مِن دَآبَّةٍ وَالْمَلآئِكَةُ وَهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ " النحل
فهل رأي احدكم دابة ساجده؟ هل رأي احدكم الملائكة لكي يراها تسجد أم لا ؟؟؟
ام يقيس محمد بهذا ليقنعنا كي نسجد لله بدون دليل ؟
نعم محمد يريد بهذه الايه ان يقول ان جميع الدواب وجميع من في الارض يسجدون لله ؟ فاسجدوا ؟
وإن كان المقصود من السجود شيئ لا نستطيع ان نراه او ندركه فما فائدة الايه ؟ لماذا تتواجد في كتاب من المفترض انه دليل علي وجود الله وصدق نبيه؟بل انه اضاف في اية اخر فقال
ولله يسجد من في السماوات والأرض طوعا وكرها وظلالهم بالغدو والآصال""
ياله من اله يجعل الاشياء تسجد كرهاً ؟ رغماً عنها ناهيك عن الاخطاء في الالفاظ والمعاني
انا اتعجب من الانسان الذي مازال يصدق ان هذا كلام الله؟
لكن تري ماذا يعني ظلالهم؟ هل يعتبر انعكاس الضوء علي اجساد الاشياء سجودا ربما فالله قادر علي كل شيئ
لكن كيف نتأكد من ان القران كلام الله ، الاجابه تأتي من القران نفسه ، وكما يقول القران
{أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }يونس 38
وبعدها قال
{ أَمْ يَقُولُونَ ٱفْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَٱدْعُواْ مَنِ ٱسْتَطَعْتُمْ مِّن دُونِ ٱللَّهِ إِن كُنتُمْ صَـٰدِقِينَ } هود 13
الحقيقه ان هذا ليس اثبات سماوية القران بل العكس تماماً هذا اكبر دليل علي بشريته وسأوضح ذلك في عدة نقاط
1- هل من المعقول ان تتحدي شخص ان يحمل مجموعة من الاوزان تساوي خمسمائة كليو جرام من الحديد ، ثم يفشل هذا الشخص في حملهم ، فتعود لتتحداه مجدداً ولكن هذه المره تزيد من الاوزان ؟ فتقول انا اتحداك ان تحمل مجموعة من الاوزان تساوي تسعمائة كيلو جرام ؟ فلتحكم عزيزي القارئ هل هذا منطقي ؟
لنعود الي القران في سورة يونس تحدي ان يأتي البشر بسورة من مثله وكلنا يعلم ان سورة يونس نزلت قبل سورة هود (2)
فترتيب نزول سورة يونس 51 بينما سورة هود 52اي ان القران تحدي البشر في الاتيان بسورة بمثله فعجزوا فتحداهم مرة ثانيه بعشر سور من مثله ؟ منتهي العقلانيه ، ولاني محايداً في هذا الموضوع فلنعتبر هذا خطأ في الترتيب مجرد خطأ بشري يمكن ان يحدث
لكن هذا الخطأ يضحد مسألة التواتر الذي طالما اخرج المسلمون السنتهم لنا بها ؟ فالترتيب ايضاً متواتر ؟
هذه نقطه ولننتقل الي نقطه اخري وإن كانت هذه كافيةً
2- الله هنا يتحدي ويتحدي من ؟ يتحدي البشر!! حسناً لنتغاضي عن مسأله نزول الله من عليائة ليضع رأسه برأس البشر ؟ فمن المعروف ان التحدي يكون بين متنافسين ؟
فلكي يكون تحدياً شريفاً نزيهاً يجب ان يكون هناك حكماً عادلاً محايداً ؟ فأين هذا الحكم ؟ من سيحكم ؟ بالطبع الله هو المتحدي وهو الحكم بل انه يعلم ان البشر لن يقدروا ومع ذلك يتحداهم ؟
3- يتحدي القران ان نأتي بمثله سواء كان التحدي بعشر سور أو بسورة ، لكني في الحقيقه لا اعرف ماذا تعني مثله هذه؟
حين قلت انه التحدي في البلاغه ؟ قالوا لا انما هو تحدياً في الفصاحه والمتانه !
حين قلت انه تحدياً في البلاغة والفصاحه ؟ قالوا لا انما هو تحدياً في الحلاوه ؟
حين قلت تحدياً في البلاغه والفصاحه والحلاوه ؟ قالوا لا انما هو تحدياً في الاعجاز ؟
حين اثبتنا خدعة الاعجاز؟ قالوا فأتوا بمثله إذن ؟ وحين اتينا بمثله قالوا لنا انه تقليد للقران ؟
فليخرني احدكم ماذا تعني مثله ان لم يكن كلام مسجوع مقفي ؟ وحين نأتي بمثل هذا يقولون تقليد وتشبه ؟ وان كان غير ذلك فلم نأتي ؟
سبحاان الله ؟
4- التحدي لم يكن مقتصراص علي الانس فقط بل تعدي هذا الامر بمراحل ليصل بنا الي الجن ، ولكن الجن أتوا بمثله وهذا من واقع القران نفسه ، فسورة الجن جاءت علي لسان احدهم الذي يتحدث عن حالهم ؟ وفي الحقيقه هو مثله وأفضل منه
أليست سورة الجن علي لسانهم ؟ " قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا....... " ؟؟؟
5- واخيراً وليس اخراً ؟ اقول ان هذا التحدي غير صحيح ولا يثبت شيئ لاننا لم ندعي النبوه لكي نأتي بمثله ؟
محمد ادعي النبوه وحين طالبوه بالاثبات قال تحديه المزعوم ؟ فقام بمغالطه منطقيه ؟ وكما تقول القاعده الشرعيه
البينة علي من ادعي ؟ فهل روائع بيتهوفن سماويه ؟ فالبشر لا يستيطع الاتيان بمثلها ؟
إذن لو فرضنا جدلاً انه لا يمكن الاتيان بمثل القران فهذا ليس بالضروري ان يثبت انه سماوي ؟ لكنه يثبت العكس
فباي حديث بعده يؤمنون ؟
==================
(1) http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/ne ... 423648.stm
(2) http://www.yabeyrouth.com/pages/index929.htm